ARAB. – جريمة الإبادة الأرمنية لا تخضع للتقادم.ارتكب العثمانيون أفظع إبادة بالتاريخ-الرئيس سركيسيان للأهرام

ريفان في 27 يونيو/أرمنبريس: نشرت جريدة الأهرام المصرية(أكثر الصحف موثوقية في العالم العربي)، في عددها الصادر في 25 يونيو مقابلة حصرية مع رئيس جمهورية أرمينيا أرمين سركيسيان بعنوان: “إن جريمة الإبادة الجماعية للأرمن ليس لها قانون التقادم. ارتكب العثمانيون أفظع إبادة جماعية في التاريخ“.
تأسست الأهرام عام 1875 وهي تنشر مليون نسخة يومياً وقال مسؤول من إدارة العلاقات العامة بمكتب رئاسة جمهورية أرمينيا لأرمنبريس أنه في مقدمة المقابلة كتبت الصحيفة:
تتميز العلاقات الرسمية بين مصر وأرمينيا بسمات جيدة وقوية بدأت عام 1991 بعد اعتراف مصر باستقلال أرمينيا. ثمّ في عام 1992 تمّ التوقيع على اتفاقية لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين. 1992 بدأت سفارة جمهورية أرمينيا في القاهرة عملها وافتتحت السفارة المصرية في يريفان في مايو 2010.
العلاقات السياسية بين البلدين تقوم على الاحترام المتبادل وتقدّر أرمينيا موقف مصر المحايد من نزاع ناغورنو كاراباغ، كما تقدر موقف مصر التاريخي بشأن قبول الأرمن الذين فروا من المذابح ودمجهم في المجتمع المصري. في عام 2013 عندما تولى منصب رئيس مصر عبد الفتاح السيسي اكتسبت العلاقات المصرية الأرمينية زخماً جديداً.
تعمل اللجنة الحكومية الدولية على تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية وتنظيم التبادلات الثقافية.
في العام الماضي، في قمة ميونيخ الأمنية، تطرّق الرئيس السيسي إلى القضية مؤكداً أن مصر استضافت قبل 100 عام الأرمن الذين تعرضوا لمذبحة “حيث وجدوا الأمن والسلام والاستقرار”.


ARMENPRESS

Please follow and like us: