Arabic – رإعلان بشأن إجراء انتخابات نواب الدورة الثالثة للجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية. مرسوم رئيس أرمينيا الغربية – 08.06.2023

إفادة

حول إجراء انتخابات نواب الدورة الثالثة للجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية

أبناء الوطن الأعزاء

ندعوكم للمشاركة في انتخاب نواب الجلسة الثالثة للجمعية الوطنية لارمينيا الغربية (البرلمان) والتي ستكون متاحة على الانترنت على العنوان التالي www.elections-western-armenia.info بدءاً من ٢٩ اب لغاية ٣ ايلول

وفقًا للمادة 21 من إعلان الأمم المتحدة العالمي لحقوق الإنسان ومواد الإعلان “بشأن حقوق الشعوب الأصلية” ،

في سنة 2013  في نوفمبر ، وللمرة الأولى ، أُجريت انتخابات نواب برلمان أرمينيا الغربية على الإنترنت من خلال التصويت الإلكتروني المباشر.  وشارك في الانتخابات 17837 ناخبا من 41 دولة وانتخب 64 نائبا.

2018 في 1-5 سبتمبر ، أجريت انتخابات الدورة الثانية للبرلمان ، شارك فيها 51500 ناخب من 47 دولة وانتخبوا 101 نائبًا في الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية بقائمة موحدة.

الرئيس الحالي لجمهورية أرمينيا الغربية (أرمينيا) هو راديك خامويان ، ورئيس الوزراء تيغران باشابيزيان ، ورئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) هو أرمين تير سركسيان.

دعنا نعلمك أن الموقع الإلكتروني للهوية والجنسية لأرمن أرمينيا الغربية يعمل على العنوان التالي: www.citizenship-western-armenia.info ، حيث يمكنك التسجيل والتقدم بطلب للحصول على جنسية أرمن أرمينيا الغربية.

عندما تصبح مواطنًا من أرمينيا الغربية ، فإنك تحصل على الحق في المشاركة في الانتخابات والاستفتاءات ، والتصويت والترشح للانتخاب ، وكذلك المشاركة في أعمال نظام الدولة في جمهورية أرمينيا الغربية

مشاركتك النشطة ، تصويتك ، أمر مهم ، سواء من وجهة نظر رفع وحماية الحقوق الممنوحة للأرمن على المنصات الدولية ، وكذلك من وجهة نظر الحفاظ على الشرعية وتطوير قوة هياكل الدولة. جمهورية أرمينيا الغربية (أرمينيا) ، المكلفون حاليًا بمهمة متابعة هذه الحقوق

سيادة القانون وسيادة القانون وسيادة القانون وحماية الأرمن والبلد هي مبادئ وعمليات بالغة الأهمية ، لكنها ليست كافية إذا لم يتم اتخاذ إجراءات لتنفيذ وتنفيذ الحقوق الممنوحة للشعب الأرميني.  الآن يعرف الكثير من الناس أنه خلال جمعية باريس للسلام ، تم اتخاذ عدد من القرارات فيما يتعلق بحقوق الشعب الأرمني غير القابلة للتصرف والتي لا رجعة فيها.

دعونا نذكر أن جمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا) في عام 2018  البدء في القيام بالأعمال الأساسية في هذا الاتجاه.  تم توجيه خمس رسائل استئناف إلى الأمم المتحدة والدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وتم إرسال نداء إلى المجلس الأوروبي ، وتم اتخاذ قرار بالاعتراف باستقلال جمهورية أرتساخ

نقدم أدناه عناوين هذه الالتماسات وتسلسلها الزمني.

1) طلب مقدم إلى الأمم المتحدة ، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، “بخصوص العضوية في منظمة الأمم المتحدة” ، 25 مايو 2018

2) تقديم طلب إلى الأمم المتحدة ، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة: “الرئيس الثامن والعشرون للولايات المتحدة الأمريكية وودرو ويلسون في عام 1920  بشأن تنفيذ قرار التحكيم الصادر في 22 نوفمبر ، وعنوانه الكامل هو “قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحدود بين تركيا وأرمينيا ، ووصول أرمينيا إلى البحر ، ونزع السلاح من الأراضي التركية المجاورة على الحدود الأرمنية “، 29 مايو 2018.

3) طلب إلى الأمم المتحدة ، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، “بشأن نزع السلاح من أراضي أرمينيا الغربية وكيليكيا ، وانسحاب القوات المحتلة لجمهورية تركيا من هناك” ، 20 نوفمبر 2018.

4) طلب إلى الأمم المتحدة ، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، “بخصوص الحدود (الترسيم) بين دولة أرمينيا وجمهورية أذربيجان” ، 7 أغسطس 2019

5) طلب إلى البرلمان الأوروبي: “قرار البرلمان الأوروبي بتاريخ 18 يونيو 1987  بخصوص الأخطاء والسهو والصياغة غير المقبولة في القرار المعتمد “بشأن الحل السياسي للمسألة الأرمنية” وتحريره وإعادة كتابته “، 5 كانون الأول (ديسمبر) 2020.

6) إعلان جمهورية أرمينيا الغربية (أرمينيا) الموجه إلى الأمم المتحدة ورؤساء الدول والمنظمات الدولية ، “فيما يتعلق بسيادة جمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا) وسلامتها الإقليمية وحدود الدولة مع جمهورية تركيا “، 15 مايو 2022.

7) طلب إلى الأمم المتحدة ، مجلس الأمن الدولي ، “بخصوص التعويض عن الخسائر المادية التي تكبدها الشعب الأرمني خلال الحرب العالمية الأولى” ، 25 سبتمبر 2022

8) قرار جمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا) “الاعتراف باستقلال جمهورية أرتساخ” ، 22 فبراير 2023

جميع العمليات المذكورة جارية ، وإذا لزم الأمر ، سيتم نقلها إلى الهيئات الدولية ذات الصلة ، بما في ذلك المحاكم القضائية.  يمكنك التعرف على جميع الحقائق المذكورة بمزيد من التفصيل في دليل المجموعة هذا لحماية الحقوق.

نعتقد أننا سنفوز بالتأكيد في هذا النضال الصعب ولكن العادل من أجل حقوق الشعب الأرميني في العيش والتطور وله مستقبل

إن إجراء انتخابات نواب الدورة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) ، ومشاركتك النشطة فيها ، سيكلفان مسؤولية جديدة للعمل المنجز من أجل حقوق الشعب الأرميني.

الخدمة الصحفية للجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية

 08.06.2023

***

مرفق بالرسالة رسالة من رئيس جمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا) بتاريخ 8 يونيو 2023.  № 2023/05 مرسوم بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية للانعقاد الثالث للجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية

 مرسوم

  مرتكز على

إعلان بشأن تشكيل الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية ، 24 مايو 2013.

القانون “المتعلق بهيكل دولة أرمينيا الغربية ، ومركز نواب الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية ولوائح الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية” ،

بموجب قرار الدورة الرابعة للدعوة الثانية للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) ، 06.06.2023.

يتأكد.

  1. 07.06.2023 رئاسة الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية. المقترحات المتعلقة بالتحضير لانتخابات نواب الدورة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) ، بما في ذلك موعد ومكان إجراء انتخابات النواب.
  2. لإجراء انتخابات نواب الدورة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) على الإنترنت على العنوان التالي: www.electionswesternarmenia.info ، في عام 2023. من 29 أغسطس من 00-01 إلى 2023 3 سبتمبر الساعة 24:00 بتوقيت يريفان.
  3. البدء في تسمية المرشحين للدعوة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) والقيام بحملة للحملة السابقة للانتخابات في عام 2023. من 10 يوليو إلى 2023 28 أغسطس.
  4. لإجراء التسجيل الرسمي لمرشحي نواب الدورة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) في عام 2023. من 1 أغسطس إلى 2023 28 أغسطس
  5. يتم ترشيح المرشحين للمشاركة في انتخابات الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية على النحو التالي:

من قبل مواطن ، بترشيحه ،

من قبل المنظمات والنقابات العامة الوطنية والوطنية.

6 – يجب على المرشح لعضوية الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية أن يقدم القائمة التالية بالوثائق اللازمة للتسجيل لدى اللجنة الانتخابية المركزية:

استبيان مملوء لمرشح للجمعية الوطنية لأذربيجان وفقًا للعينة المحددة ،

صورة،

وثيقة الهوية – جواز السفر ،

السيرة الذاتية (اذكر الجذور ، قدم تاريخ العائلة ، الخسائر البشرية والمادية وغيرها من الخسائر التي تكبدتها نتيجة الإبادة الجماعية والترحيل) ،

برنامج ما قبل الانتخابات

قائمة تواقيع 100 (مائة) من مواطني أرمينيا الغربية الذين رشحوه كنائب في الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية.

  1. سيرسل المرشح لمنصب نائب في الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية الوثائق المذكورة أعلاه اللازمة للتسجيل على العنوان الرسمي للبرلمان: البريد الإلكتروني. البرلمان parliamentwesternarmenia@gmail.com.
  2. على المواقع الرسمية لجمهورية أرمينيا الغربية: الانتخابات-electionswesternarmenia.info, www.parliamentwa.info, www.govwa.info, www.citizenshipwesternarmenia.info الجمعية (البرلمان) لأرمينيا الغربية ، ورقة استفهام للمرشح لمنصب نائب باللغات الأرمينية والإنجليزية والروسية والفرنسية والتركية والعربية.
  3. للمشاركة في انتخابات الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية ، يجب أن يحمل المرشحون لمنصب نائب جنسية جمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا) وأن يسجلوا أنفسهم في المواقع الرسمية المذكورة أعلاه
  4. الموافقة على ميزانية انتخابات نواب الدورة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) والدورة الأولى للدعوة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) التي قدمتها رئاسة المجلس الوطني. جمعية أرمينيا الغربية (البرلمان)
  5. نشر قائمة اللجان الدائمة للجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية على الموقع الرسمي للجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية ، بحيث تتاح للمرشح فرصة الاختيار لضمان مشاركته في واحدة. أو أكثر من لجان مجلس النواب وتوسيع أنشطته
  6. تنفيذ عملية تسجيل مواطني جمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا) الذين أعربوا عن رغبتهم في المشاركة في انتخابات الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية في عام 2023. من 1 يوليو حتى نهاية انتخابات 2023. بما في ذلك 3 سبتمبر.
  7. يجب على مواطني جمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا) الذين أعربوا عن رغبتهم في المشاركة في انتخابات الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية التسجيل في المواقع الرسمية المذكورة أعلاه: الانتخابات-electionswesternarmenia.info, www.parliamentwa.info, www.govwa.info, www.citizenshipwesternarmenia.info
  8. تفويض اللجنة الانتخابية المركزية (CEC) بتشكيل الجمعية الوطنية (البرلمان) لأرمينيا الغربية لتنظيم وتسيير العملية الانتخابية برمتها.
  9. تمت الموافقة على نتائج الانتخابات من قبل لجنة الانتخابات المركزية ونشرها على المواقع الرسمية التالية لجمهورية أرمينيا الغربية (دولة أرمينيا): . elections-western-armenia.info, www.parliament-wa.info, www.gov-wa.info, www.citizenship-western-armenia.info، حتى عام 2023. 12 سبتمبر.
  10. عقد الجلسة الأولى للدعوة الثالثة للجمعية الوطنية لأرمينيا الغربية (البرلمان) في غضون شهر واحد بعد انتهاء الانتخابات.
  11. نشر هذا المرسوم على المواقع الرسمية لجمهورية أرمينيا الغربية (أرمينيا).
  12. يدخل هذا المرسوم حيز التنفيذ من لحظة نشره.

  راديك خامويان

 رئيس جمهورية أرمينيا الغربية (أرمينيا).

 8 يونيو 2023

 

Bir cevap yazın

E-Posta adresiniz yayınlanmayacaktır.

10 − 1 =