Arab – رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن يعترف رسمياً بالإبادة الجماعية الأرمنية-عاجل-

يريفان في 24 أبريل/أرمنبريس: اعترف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن للمرة الأولى بين جميع رؤساء الولايات المتحدة رسمياً بالإبادة الجماعية للأرمن في رسالته الموجهة إلى الشعب الأرمني وتفيد تقارير أرمنبريس أن بايدن استخدم كلمة “إبادة جماعية” في رسالته.

البيان يعمل على النحو التالي:
“في هذا اليوم من كل عام  نتذكر حياة كل من ماتوا في الإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني ونجدد التزامنا بمنع مثل هذه الفظائع من الحدوث مرة أخرى. ابتداءً من 24 أبريل 1915 مع اعتقال المفكرين الأرمن وقادة المجتمع في القسطنطينية من قبل السلطات العثمانية تم ترحيل مليون ونصف المليون أرمني أو ذبحهم أو نقلهم إلى الموت في حملة إبادة. نحن نكرم ضحايا “ميدز يغيرن” حتى لا يضيع التاريخ أهوال ما حدث ونتذكر حتى نظل يقظين دائماً ضد التأثير المدمر للكراهية بجميع أشكالها.
من بين أولئك الذين نجوا أجبر معظمهم على العثور على منازل جديدة وحياة جديدة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك في الولايات المتحدة. بقوة ومرونة نجا الشعب الأرمني وأعاد بناء مجتمعه. على مدى عقود أثرى المهاجرون الأرمن الولايات المتحدة بطرق لا حصر لها، لكنهم لم ينسوا أبدًا التاريخ المأساوي الذي جلب الكثير من أسلافهم إلى شواطئنا. نحن نكرم قصتهم، نحن نرى هذا الألم. نؤكد التاريخ نحن لا نفعل ذلك لإلقاء اللوم ولكن لضمان عدم تكرار ما حدث.
اليوم ونحن نحزن على ما فقد دعونا نوجه أعيننا أيضاً إلى المستقبل- نحو العالم الذي نرغب في بنائه من أجل أطفالنا. عالم خالٍ من الشرور اليومية للتعصب والتعصب حيث تُحترم حقوق الإنسان وحيث يستطيع جميع الناس متابعة حياتهم بكرامة وأمان. دعونا نجدّد عزمنا المشترك على منع وقوع الفظائع المستقبلية في أي مكان في العالم ودعونا نسعى إلى الشفاء والمصالحة لجميع شعوب العالم.
الشعب الأمريكي يكرّم كل الأرمن الذين لقوا حتفهم في الإبادة الجماعية التي بدأت قبل 106 سنوات اليوم”.

Bir cevap yazın

E-Posta adresiniz yayınlanmayacaktır.

fourteen − 2 =