حول مشاركة الوفد الأرمني في منتدى اليونسكو الدولي الثاني للمدن القديمة (14-17 أغسطس 2019)

Arapça

ترجمة مؤقتة غير رسمية-

تحت رعاية اليونسكو ووزارة الخارجية الروسية ، في الفترة من 14 إلى 17 أغسطس 2019 ، في ريازان ، تم عقد المنتدى الدولي الثاني للمدن القديمة في العالم ، والذي يزيد عمره عن 500 عام.

حضر المنتدى أكثر من 500 مندوب و 1500 ضيف من 55 مدينة قديمة في العالم من 35 دولة: روسيا ، أرمينيا ، الصين ، الهند ، اليابان ، اليونان ، قبرص ، إيطاليا ، فرنسا ، إسبانيا ، ألمانيا ، جورجيا ، روسيا البيضاء ، أبخازيا ، المجر ، بلغاريا مصر ، الجزائر ، إيران ، العراق ، سوريا ، لبنان ، فيتنام ، أفغانستان ، تركمانستان ، طاجيكستان ، تركيا ، أذربيجان ، أوزبكستان ، كازاخستان ، قيرغيزستان ودول أخرى ، وكذلك ممثلو اليونسكو والسلك الدبلوماسي من 40 دولة.

وهكذا ، شارك ممثلو 75 دولة حول العالم في المنتدى الدولي الثاني لليونسكو للمدن القديمة.

كان الموضوع الرئيسي للمنتدى الثاني هو المسرح ، وكذلك الهندسة المعمارية والتعليم والثقافة.

تمت مناقشة القضايا والمشكلات المتعلقة بدراسة البيئة الاجتماعية – الثقافية والتراث التاريخي والثقافي للمدن القديمة ، والحفاظ على الهندسة المعمارية والبيئة الأصلية للمدينة القديمة ، والبيئة ، والسياحة الثقافية والتعليمية ، وخلق بيئة حضرية مريحة في المدن القديمة ، ونوقشت مشاكل تثقيف الجيل الأصغر سنا بروح من الحذر. الموقف من التراث الثقافي والذاكرة التاريخية.

شارك نواب الجمعية الوطنية (برلمان) أرمينيا الغربية بنشاط في المنتدى:

1) Martik Gasparyan – رئيس المركز الدولي المستقل للخبراء القانونيين في الجبر والتعويضات ، وعضو المجلس العلمي للأكاديمية الروسية للعلوم ، وعضو هيئة رئاسة الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية ، ورئيس المركز العلمي الأرمني للأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية (ARMAEN) ، ونائب رئيس الأكاديمية الدولية للوحدة الروحية للشعوب العالمية أكاديمية الفنون (PAX) ، D.E. N. ، أستاذ.

2) Artashes ميكايلان – أكاديمي من الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية ، أستاذ ورئيس اللجنة الدائمة لبرلمان أرمينيا الغربية على المالية والاقتصاد.

في المنتدى ، أعلن الأكاديمي Martik Gasparyan رسميًا ووزع المعلومات التحليلية لمركز الخبراء القانوني الدولي المستقل للمحاسبة والتحليل والمخزون والمراجعة والتقييم النوعي والفحص القضائي للخسائر المادية وغير المادية بسبب الإبادة الجماعية للأرمن للتعويض والرد. وجهت يوليا جيولويان ، رئيسة جمهورية أرمينيا الغربية ، إلى المديرة العامة لليونسكو ، السيدة أودري أزول ، عند اختيار جمهورية أذربيجان

كدولة أعقد الدورة 43 للجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

تم إعطاء نواب الجمعية الوطنية (برلمان) أرمينيا الغربية – المصوران ميكايليان ومارتيك غاسريان ، المشاركون في المنتدى الدولي الثاني للمدن القديمة التابعة لليونسكو ، توضيحات تفصيلية ومسببة حول سياسات جمهورية أرمينيا الغربية (أرمينيا) في مجال الحفاظ على التراث الثقافي للبشرية وتطويره. فقط على الحقائق التي لا يمكن دحضها والتقييمات القانونية للخبراء ، الوضع مع التدمير المستهدف والتراث الثقافي للشعوب الأصلية في الشرق الأوسط الكبير oka – الأرمن والآشوريون واليونانيين وتاليش وليزغينز وشعوب أخرى ، من الحكومات المناوبة لجمهورية تركيا وجمهورية أذربيجان ، مذنبين في تنظيم وإجراء الإبادة الجماعية وترحيل الأرمن في أرمينيا الغربية وسيليشيا والإمبراطورية العثمانية وأرمينيا الشرقية وآرتاخ ( ناغورنو كاراباخ وبلين) ، ناخيشيفان ، منطقة بحر قزوين الغربية ، التي لا تزال حتى يومنا هذا. كما ارتكبوا هذه الجرائم ضد الإغريق والآشوريين والتاليش والشعوب الأخرى.

قدم الأكاديمي Martik Yurikovich Gasparyan تقارير العروض التالية في الجلسات العامة للمنتدى الثاني:

1) “الحياة المسرحية لمدينة غوريس الأرمنية: من نصب طبيعي – مدرج كهف تحت الأرض إلى يومنا هذا” ؛

2) “مكان الفنانين في تاريخ المسرح الأرمني لأكثر من 2000 عام.” (في الوقت نفسه ، تم تقديم لوحات للفنان العالمي الشهير شمافون شمافونيان كهدية للمدينة والمنطقة) ؛

3) “التراث الثقافي لمدينة غوريس – الماضي والحاضر والمستقبل”. (في إطار المؤتمر المعماري الدولي “المدن القديمة والتحديات الحديثة” ، https://rounb.ru/uploads/userfiles/pdf/2019/mezhdunarodnaya-arhitekturnaya-konferenciya-programma.pdf) ؛

4) “تهيئة بيئة حضرية مريحة في المدن القديمة: الممارسات الجيدة”. (في الحوار الدولي. بعض مبادرات المنتدى الدولي الثاني للمدن القديمة في ريازان من جوريس ، العاصمة الثقافية لرابطة الدول المستقلة في عام 2018) ؛

5) “التراث الثقافي لجوريس في عالم الحضارات”.
(اجتماعات قطاعية. القسم 1. “طرق مبتكرة للحفاظ على تاريخ وثقافة المدن القديمة”.
“تراث غوريس الثقافي في عالم الحضارات” ،
حلقات العمل المواضيعية ، ورشة العمل 1. “طرق مبتكرة للحفاظ على تاريخ وثقافة المدن القديمة”.) ؛

6) “قصة إنشاء الفيلم من قبل أ. Beknazarov” Zangezur “، وفقا للنص الذي يحمل نفس الاسم من قبل مغني الطبيعة الأرمنية أكسل Bakunts” Zangezur “إلى موسيقى آرام إيليتش خاشاتوريان.”
(تظهر جزءًا من فيلم مرتبط ريازان – الجندي القيصري نيكيتا يلعب ويغني على بالاليكا التي ستأخذ أنوتا ، التي هي في حالة حب ، إلى ريازان) ؛

7) “صبغة من” ملكة التوت “(أو أهمية غوريس التوت Karahundzh) والأطباق الوطنية لسكان مدينة غوريس الأرمنية.” (نقل إلى المشاركين في المنتدى كتاب للكعك بستة كيلوغرامات (مزخرف من قبل الطهاة الأرمن بأسلوب كتاب مخطوط) مع عبارة “Yes Shagane ، أنت Shagane” لسيرجي Yesenin ، صبغات من “ملكة التوت” مع مناظر طبيعية من Zangezur ، والنبيذ ومخلل “Chykhtytu” للتبادل. الاتصالات في إطار منتدى الأعمال الثاني “أيام العمل الدولية في منطقة ريازان”).

خلال الملتقى الثاني ، تم التبرع بأرتاش ميكايليان ومارتيك غاسريان:

1. جامعة ولاية ريازان سميت باسم سيرجي يسينين ؛
2. متحف الدولة – محمية ش. Esenina.
3. المكتبة العلمية العالمية ريازان (RNUB) سميت باسم مكسيم غوركي.
4. مجلة “يسينينولوجيا الحديثة” ؛
5. مجلة “Yeseninsky Bulletin” ،
كتب للشاعر الأرمني الشهير تيغران أرتشوفيتش غريغوريان (الأصل من غوريس) ، مع ترجمات من الروسية إلى الأرمينية لسيرجي يسنن:
– غريغوريان تيغران ، “سيمفونية الخلود”. قصائد ، قصائد ، دراسة ، ترجمة ، نثر روائي / T. Grigoryan. – Yerevan ، دار النشر Zangak ، 2015 ، 324 صفحة ، باللغة الأرمينية.
– غريغوريان تيغران ، “في الطريق إلى الأبد”. قصائد ، ترجمات / ت. غريغوريان. – يريفان ، زانجاك – 97 ، 2007. – 120 صفحة ، بالأرمينية.

كما التقى أرتاشان ميكايلان ومارتيك غاسريان بممثلي الجالية الأرمنية في منطقة ريازان ، حيث ناقشوا القضايا التي تهم المجتمع ، وتحدثوا عن أنشطتهم.

في أيام المنتدى ، حضر ممثلو 36 مدينة من جميع أنحاء العالم اجتماعًا عامًا لرابطة المدن القديمة ، وهو حدث رسمي للمنتدى الدولي الثاني لليونسكو للمدن القديمة.

المبادر والمنظم المهم للمنتدى ، وحكومة منطقة ريازان وحاكمها شخصيا نيكولاي ليوبيموف ، وكذلك لجنة الاتحاد الروسي لليونسكو ، ووزارة الخارجية ووزارة الثقافة في الاتحاد الروسي ، ونقابات المهندسين المعماريين والمصممين ، الفنانين والشخصيات المسرحية لروسيا.

الخدمة الصحفية للجمعية الوطنية (البرلمان) في أرمينيا الغربية

***

الصور والفيديو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترجمة مؤقتة غير رسمية-

Lousavor Aavedis

Please follow and like us: